العناوين الرئيسيةفي الغربة

مقتل شاب سوري طعناً في مدينة أنطاليا التركية

قُتل شاب سوري طعناً حتى الموت في مدينة “أنطاليا” التركية، بعد أن أوقفه ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجتين ناريتين وقتلوه دون سبب معروف، وفق ماذكره موقع “imece gazetesi” التركي.

 

وقال الموقع التركي إنّ “عامل سوري يبلغ من العمر 17 عاماً تعرّض أثناء سيره في أحد شوارع منطقة سيريك، للطعن حتى الموت، حيث تم إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم، ولاذ اثنان بالفرار على متن دراجتين ناريتين”.

 

وكانت اندلعت أعمال عنف مساء الأحد الماضي، ضد السوريين في تركيا، بعد إشاعة “اعتداء لاجئ سوري على طفلة تركية”، حيث هاجم العشرات اللاجئين السوريين واعتدوا على ممتلكاتهم في المنطقة، فيما أكدت السلطات أن حادثة التحرش وقعت فعلاً لكن الطفلة كانت سورية قريبة الشاب المعتدي، وليست تركية.

 

وأظهرت فيديوهات تم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الهجمات التي استهدفت سيارات السوريين، ومتاجرهم، ورمي بيوت بعض السوريين بالحجارة وتكسير زجاج النوافذ، وأظهرت لقطات فيديو حرق السيارات وبعض المتاجر.

 

الجدير بالذكر أن مظاهرات متفرقة خرجت في عدة مناطق ضمن سيطرة “المعارضة السورية” المسلحة، تنديداً بما تعرض له اللاجئون السوريون في ولاية قيصري، على يد متظاهرين أتراك، مطالبين الحكومة التركية بحماية اللاجئين السوريين في بلادها، ومنع أي اعتداءات عليهم.

 

يذكر أنّ الرئيس التركي “أردوغان” أطلق خلال كلمة له، يوم الجمعة الفائت، تصريحات إيجابية تجاه الحكومة السورية، وهو ما أغضب القوات التابعة للاحتلال التركي شمال سوريا معتبرين أن الرئيس التركي “باعهم لدمشق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى