العناوين الرئيسيةثقافة وفن

32 عاماً على عرض مسلسل الأطفال “كان ياماكان”

مر 32 عاماً على عرض الجزء الأول من مسلسل الأطفال السوري “كان ياماكان”، والذي تناوب على بطولته نخبة من ألمع النجوم السوريين خلال أجزائه الأربعة.

ويروي المسلسل قصص أسطورية على لسان الجدة التي تهدف إعطاء أحفادها عبرة وحكمة بعد كل قصة، ويعتبر أول عمل عربي استعمل المؤثرات البصرية والتقنيات المتطورة، وشكلت الطبيعة والبيئة التي صور فيها العمل نقطة مضافة إليه بسبب استخدامه لجمال المناطق السورية الجبلية والساحلية وغيرها.

واستهدف مسلسل “كان ياماكان” كافة الشرائح العمرية، ولا سيما الأطفال الذين استمتعوا بالحكايات التي تم طرحها خلاله، وقدّم خلال أجزائه الأربعة قصصاً هادفة فيها حكم وعبر، ما جعله الأقرب إلى قلوب متابعيه خلال تلك الحقبة الزمنية.

 

وذكر بعض أبطاله في لقاءاتهم الصحفية أن مسلسل “كان ياماكان” كان من أهم محطاتهم الفنية، مثل الممثل وضاح حلوم والممثل جهاد الزغبي.

 

وشارك في بطولة المسلسل العديد من النجوم منهم: سامية الجزائري، رضوان عقيلي، نادين، تيم حسن، نورمان أسعد، وضاح حلوم، سلافة معمار، فاتن شاهين، ربا السعدي وغيرهم.

 

وحقق المسلسل حضوراً كبيراً على الكثير من الشاشات العربية، وأنتج منه أربعة أجزاء كل منها حوالي الثلاثين حلقة، كما حققت شارة البداية للعمل نجاحاً كبيراً أيضاً.

 

يشار إلى أنه تم عرض “كان يا ماكان” على مدار أربعة أجزاء بحدود 120 حلقة، وألّف الجزء الأول منه “حسين راجي”، وتولى بعده “داوود شيخاني” العملية، وإخراج “أيمن شيخاني” وانتاج شركة “شيخاني”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى