العناوين الرئيسيةمحليات

وسائل إعلام صهيونية: جبهات الإسناد لغزة تطلق نحو 30 ألف صاروخ على “إسرائيل” منذ “طوفان الأقصى”

قالت وسائل إعلام صهيونية إنه ومنذ 7 تشرين الأول 2023 تم إطلاق نحو 30 ألف صاروخ ضد “إسرائيل” من جميع جبهات الإسناد والدعم لغزة.

 

وتحدثت مصادر لصحيفة “يديعوت أحرانوت” العبرية، أنه “في غضون 8 أشهر تم إطلاق نحو 30 ألف صاروخ من مختلف الأنواع، و1200 طائرة مسيرة من غزة وإيران والعراق واليمن وجنوب لبنان وسوريا باتجاه الأراضي “الإسرائيلية””.

 

وبادرت جبهات الإسناد منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة بتوجيه ضربات للكيان وجيشه، سيما من جبهة جنوب لبنان التي شكلت العمليات منها دعماً نوعياً للمقاومة الفلسطينية.

 

وارتفعت حدة التوترات بين “حزب الله” وكيان الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة، ما جعل الكيان يهدد بشن حرب كبيرة ضد لبنان لتأديب الحزب وإيقاف خطره ضد الشمال بعد أن تهجر معظم مستوطني الشمال جراء عمليات الحزب.

 

وتناقلت وسائل إعلام صهيونية عن مصادر عسكرية أن جيش الاحتلال غير جاهز للدخول في أي حرب ضد لبنان، ولا يستطيع التنبوء بإمكانيات الحزب اللبناني خصوصاً بعد ما نشره من فيديوهات تكشف مسحاً لأخطر الأماكن العسكرية والحيوية ضمن الكيان.

 

يذكر أن عدة دول عربية وأوروبية طالبت رعاياها في لبنان إما بمغادرته، أو التسجيل ضمن السفارات، لتسهيل عملية إجلائهم في حال اندلاع حرب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى