العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: كتلة هوائية حارة حتى نهاية الأسبوع وتحذيرات من التعرض للشمس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية، إن كتلة هوائية حارة تؤثر على البلاد حتى نهاية الأسبوع، كما توال درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4_6/ درجات مئوية.

 

وأضافت أن الجو حاراً و صحواً بشكل عام, لطيفاً ليلاً خاصةً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية، شديد الحرارة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

والرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وكانت هطلت أمطار في البادية والمنطقة الشمالية بلغت كميتها في مدينة حلب (محطة رصد جامعة حلب)1 ملم.

 

 

وحول طقس الأربعاء، قالت المديرية إن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /5_8/ درجات مئوية والجو شديد الحرارة وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

 

ولفتت المديرية إلى أن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى, سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة يوم الثلاثاء والأربعاء، ومن إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما حذرت من ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى