العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: انخفاض طفيف على درجات الحرارة والجو صيفي حار 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /4_8/ درجات مئوية على أغلب المناطق.

 

وقالت المديرية إن الجو يكون صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم السبت، أفادت المديرية أن درجات الحرارة توالي انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_5/ درجات مئوية، والجو صحواُ وحاراً نسبياً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن ترك الأشياء القابلة للاشتعال أو الانفجار في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

كما حذرت من خطورة إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات ونبهت لضرورة إبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى