اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“فرانس برس”: عدد الوفيات في صفوف الحجاج يتجاوز الألف من جنسيات مختلفة 

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن عدد الوفيات في صفوف الحجاج تجاوز الألف من جنسيات مختلفة ومعظمهم غير مسجلين، في وقت يواصل أقرباءهم البحث عن ذويهم الذين فقدوا أثناء أدائهم فريضة الحج .

 

وقضى معظم الحجاج لأسباب مرتبطة بالطقس الحار، في حين يستكمل الحجاج مناسك الحج هذا الأسبوع، فيما يتواصل البحث عن حجاج من جنسيات مختلفة فقد أثرهم أثناء تأديتهم المناسك غالبيتهم مصريون، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

ونقلت الوكالة عن دبلوماسي عربي دون الكشف عن اسمه قوله “إن 58 حالة وفاة إضافية سُجلت في صفوف الحجاج المصريين، ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقل، بينهم 630 لا يحملون تصاريح للحج”.

 

وأشار الدبلوماسي إلى أن مسؤولين مصريين في السعودية تلقوا “1400 بلاغ عن مفقودين حتى الآن” مشيراً إلى أن هذا العدد يشمل عدد الوفيات المذكور سابقا. وأضاف أن “جميع (حالات الوفاة الجديدة) ناجمة عن الحر”، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وبينت “فرانس برس ” أنه “ووفق حصيلة صادرة عن حوالي عشر دول عبر بيانات رسمية أو دبلوماسيون منخرطون في عمليات البحث عن الضحايا، بلغ عدد الوفيات في موسم الحج هذا العام 1081، يشمل 658 مصرياً و183 إندونيسيا و68 هندياً و60 أردنياً و35 تونسيا و13 من كردستان العراق و11 إيرانياً و3 سنغاليين و35 باكستانيا و14 ماليزيا وسوداني واحد”.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد القائت، تسجيل 2764 حالة إصابة بالإجهاد الحراري، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرّض للشمس، وعدم الالتزام بالإرشادات.

 

وحذرت السلطات السعودية، الاثنين، من ارتفاع درجات الحرارة في مكة المكرمة مع اختتام مناسك الحج لهذا العام، مع وصول الحرارة إلى 49 درجة مئوية.

 

يذكر أنّ السعودية أعلنت أن إجمالي حجاج هذا العام بلغ مليونا و833 ألفا و164 حاجاً، منهم مليون و611 ألفا و310 حجاج قدموا ممّا يزيد على 200 دولة، عبر المنافذ المختلفة، و221 ألفا و854 حاجاً من المواطنين والمقيمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى