اخبار العالمالعناوين الرئيسية

موجة حر تقتل ثلاثة سياح خلال أسبوع واحد في اليونان

قضى ثلاثة سياح من هولندا وبريطانيا والولايات المتحدة خلال أسبوع واحد في جزر عدة باليونان، بعد أن خرجوا في نزهة على الأقدام وسط حر شديد ضرب البلاد التي تعاني هذه الايام من درجات بلغت أقصاها 44.5 مئوية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام.

 

ونقلت وسائل إعلام عن الشرطة اليونانية قولها إنها عثرت يوم الإثنين على مواطن أميركي يبلغ من العمر 55 عاماً ميتاً في جزيرة “ماثراكي” اليونانية في ثالث حالة وفاة لسائح في أسبوع خلال موجة من الطقس الحار بشكل غير معتاد”.

 

وعثر يوم السبت على جثة سائح هولندي يبلغ 74 عاماً بجزيرة “Samos” بعد أن بحثت عنه طائرة من دون طيار تابعة لخدمات الإطفاء المحلية، ووجدوه ميتاً في واد على بعد 300 متر من المكان الذي شوهد فيه آخر مرة مطلع الأسبوع الماضي، عندما ذهب للنزهة في الجو الحار.

 

واختفى سائحان فرنسيان، في وقت سابق، عمرهما 64 و73 عاماً، في جزيرة “Sikinos” المعروف بأنها إحدى جزر “Cyclades” في بحر إيجه، حيث يعيش أقل من 400 نسمة.

 

ونال الحر الشديد من سائح أميركي عمره 59 عاماً، اختفى في جزيرة “Amorgos” وهي واحدة من الجزر نفسها، وكان غادر فندقه للتنزه بمفرده أثناء هطول أمطار غزيرة، وهو ضابط شرطة متقاعد من ولاية كاليفورنيا، ولا يزال البحث عنه مستمراً، وفق وسائل إعلام.

 

يشار إلى أن اليونان أغلقت مؤقتاً خلال الأسبوع الفائت مدخل عدد من مواقعها الأثرية، بينها “Acropolis” الشهير في أثينا، ومنعت السياح من زيارة مواقع أخرى بين الظهر والخامسة مساء، وهي ساعات ذروة الحرارة التي بلغت 42 مؤية في وسط العاصمة الأسبوع الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى