اخبار العالمالعناوين الرئيسية

دول عربية وإسلامية تسجل وفاة مواطنين أثناء أدائهم مناسك الحج

قالت وسائل إعلام إن: “4 حجاج سوريين فارقوا الحياة أثناء أداء مناسك الحج، بينهم امرأتين، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنه “بلغ عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج، 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17 حاجاً”.

 

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني “بيرحسين كوليوند”، في بيانٍ منفصل إن “خمسة حجاج إيرانيين قضوا في مكة والمدينة خلال مناسك الحج هذا العام، من دون تحديد الأسباب”.

 

ووصل عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 9 أشخاص، نتيجة الإجهاد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب ما نقلته صحيفة “المصري اليوم”.

 

وأعلن المرصد التونسي لحقوق الإنسان السبت، عن وفاة 5 حجّاج تونسيين، فيما أعلن القنصل العام للمغرب بمدينة جدة، عن وفاة 5 حجاج مغاربة، فارقوا الحياة لأسباب صحية مختلفة.

 

وأعلنت السلطات التركية عن ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأتراك إلى 17 حالة وفاة، معظمها ناجمة عن جلطات قلبية وأمراض مرتبطة بالعدوى.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة السعودية الأحد، تسجيل 2764 حالة إصابة بالإجهاد الحراري، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرّض للشمس، وعدم الالتزام بالإرشادات.

 

وحذرت السلطات السعودية، الاثنين، من ارتفاع درجات الحرارة في مكة المكرمة مع اختتام مناسك الحج لهذا العام، مع وصول الحرارة إلى 49 درجة مئوية.

 

يذكر أنّ السعودية أعلنت أن إجمالي حجاج هذا العام بلغ مليوناً و833 ألفاً و164 حاجاً، منهم مليون و611 ألفاً و310 حجاج قدموا ممّا يزيد على 200 دولة عبر المنافذ المختلفة، و221 ألفا و854 حاجاً من المواطنين والمقيمين.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى