العناوين الرئيسيةفلسطين

رئيس الوزراء “الإسرائيلي” يحل “مجلس الحرب” 

أعلن رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”، الاثنين، حل مجلس الحرب، وفق ما ذكرته هيئة البث “الإسرائيلية”.

 

وأوضحت الهيئة أن “نتنياهو” قال للوزراء إنه “سيتم حل حكومة الحرب”، بعد أسبوع من انسحاب حزب “همحنيه همملختي” من حكومة الطوارئ، وخروج رئيسه “بيني غانتس”، والوزير “غادي آيزنكوت” من المجلس المصغر.

 

وذكرت الهيئة أنّ “حل المجلس أتى بعد أن طالب الوزير “إيتمار بن غفير” بالانضمام إلى الحكومة، وطلب وزير المالية “بتسلئيل سموتريتش” بحلّها، بينما كشفت القناة 12 “الإسرائيلية” أن “نتنياهو” سيقيم مجلساً مقلصاً للمشاورات الحساسة بدلاً من مجلس الحرب الملغى”، في وقت أفادت وسائل اعلام عبرية، أن “التقديرات كانت بحل مجلس الحرب حتى قبل انسحاب “غانتس”.

 

ويعود تشكيل مجلس الحرب بعد الاتفاق على تشكيل إطار جديد يسمى “مجلس وزراء الحرب”، بعد انضمام حزب “الوحدة الوطنية” برئاسة بيني غانتس إلى الحكومة في 11 تشرين الأول الماضي.

 

وازدادت الخلافات والانشقاقات داخل الحكومة “الإسرائيلية”، التي يتزعمها “نتنياهو”، بعد تهديد الوزير “بيني غانتس” بالاستقالة لعدم تحقيق أي تقدم في قضية استرجاع الأسرى المحتجزين، وفي حال لم يوافق “نتنياهو” على خطة بشأن الوضع في غزة.

 

وهاجم وزراء في حكومة الاحتلال، وزير الدفاع “يوآف غالانت”، مطالبين بإستقالته بعدما حملوه مسؤولية الفشل المستمر في غزة، وسط خلافات حول حكم القطاع بحسب تعبيرهم، بعد انتهاء الحرب، وفق ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

 

يذكر أنّه اندلعت العديد من المظاهرات خلال الآونة الأخيرة بالقرب من مقر الإقامة الخاص لرئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، حيث طالب المتظاهرون “الإسرائيليون” باستقالته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى