العناوين الرئيسيةرياضة

حدث تاريخي بسبب الدوري السعودي.. فما علاقة يورو 2024؟

انطلقت قبل أيام بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 في ألمانيا لتشهد حدثاً تاريخياً للمرة الأولى منذ نشأة البطولة.

 

وشارك 14 لاعباً نشطاً في الدوريات العربية مع منتخبات بلدانهم خلال البطولة الأوروبية الأكبر، وجميعهم قدموا من دوري “روشن” السعودي.

 

وضم نادي الهلال 3 لاعببن في البطولة وهم البرتغالي روبن نيفيز، والصربيين ميتروفيتش وسافيتش، وجاء نادي النصر في المركز الثاني بذات عدد اللاعبين، وهم البرتغالي كريستيانو والإسباني لابورت والكرواتي بروزوفيتش.

 

ويلعب لصالح نادي الاتفاق لاعبين هما الهولندي فينالدوم، والأسكوتلندي هندريك، وكذلك الأمر لنادي الأخدود، حيث يلعب كل من الروماني بوركا والجورجي كفير كفيليا، بينما شارك من لاعبي نادي الاتحاد الفرنسي كانتي، ومن لاعبي الأهلي التركي ديميرال، ولصالح الشباب شارك كاراسكو وأخيراً من نادي ضمك شارك الروماني ستانتشيو.

 

واستقطب الدوري السعودي خلال العامين الأخيربن كبار نجوم القارة الأوروبية سواء الراغبين بإنهاء مسيرتهم بعيداً عن ضغط الدوريات الاوروبية وأبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أو بعض النجوم المتوهجين في فرقهم كما حصل مع نيفيز من ولفرهامبتون الإنكليزي وفيغا من سلتافيغو الإسباني.

 

يذكر أن بطولة يورو 2024 بدأت أولى مبارياتها يوم الجمعة الماضي 14 حزيران، وتستمر لغاية 14 تموز القادم وتلعب في 10 مدن ألمانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى