العناوين الرئيسيةمجتمع

مبادرة فردية بمنطقة مصياف لتأمين المياه في مقابرها خلال العيد

يطلق أبناء الحاج سليم في كل عيد مبادرة فردية لتأمين المياه مجاناًوللمقابر في منطقة مصياف بريف حماة، للمساعدة السكان الذين كانوا يعانون من صعوبة نقلها.

 

وقال مازن أحد أبناء الحاج سليم لتلفزيون الخبر، إن: “المبادرة بدأت بفكرة من أخي الأصغر، من خلال تأمين صهريج مياه في مقابر مصياف لتخفيف التكاليف التي يتكبدها الناس لنقل المياه خلال العيد”.

 

وتابع مازن: “عندما رأينا فرحة الناس وسعادتهم بوجود المياه تطورت الفكرة، لتأمين 5 صهاريج بدلاً من صهريج واحد، وتعبئتها بشكل مستمر ودوري كي لا ينقطع الناس من المياه خلال العيد”.

 

وأضاف مازن: “أن الغاية وإسم المبادرة هو إسعاد الناس، وتخفيف العبء المادي والجسدي عليهم، حيث كان بعض الناس ينقلون المياه عبر سيارة أجرة للمقابر بسبب بعدهم عنها، مع وجود خزان واحد لكل المقابر فكانت تنضب مياهه بسرعة”.

 

وأردف مازن: “إن فرحة الناس والدعاء للعائلة هي أعظم شيء نحصل عليه، وأصبحت هذه المبادرة معروفة في كل منطقة مصياف، حيث تكون المياه مؤمنة في المقابر خلال العيد”.

 

يشار إلى أن المبادرة جاءت لإسعاد الناس بهدف التخفيف من متاعب وأعباء الحياة اليومية، فرؤية السعادة وفرحة الأهالي تخلق شعوراً لا يوصف في قلوب البشر، بحسب تعبير أبناء الحاج سليم.

 

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى