العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار وتحذيرات من التعرض للشمس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الجمعة، إن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من /6_9/ درجات مئوية، والجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة، سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية و الجزيرة و البادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها أحياناً 50 كم/سا خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

بالنسبة لطقس السبت، تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /5_8/ درجات مئوية، والجو حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة ساعات الذروة، ومن عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

 

كما نبهت لخطورة إشعال الحرائق وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى