العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء حارة نسبياً إلى حارة خلال أيام العيد

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر الخميس، إن “درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6-8 درجات مئوية، والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض الغيوم المتفرقة”.

 

وأوضحت المديرية، أن “الجو يكون سديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/سا، تُثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتميل درجات الحرارة يومي السبت والأحد للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية، والجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق الأرصاد.

 

وتابعت المديرية، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية، تصبح يوم الأحد غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 75 كم/ سا يوم السبت خاصةً في المناطق الجنوبية والشمالية والوسطى والشرقية، تُثير الغبار في معظم المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساء السبت”.

 

وتعاود درجات الحرارة، الاثنين، ارتفاعها التدريجي في معظم المناطق نتيجة تأثر المنطقة بكتلة هوائية شبه مدارية حارة، إذ تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 7-9 درجات مئوية يومي الأربعاء والخميس القادمين، والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

 

الجدير ذكره أن المديرية حذّرت من عدم التعرّض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة (ساعات الذروة)، إضافةً إلى عدم إشعال الحرائق وخاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها، وعدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرّضة بشكلٍ مباشر لأشعة الشمس.

 

كما حذّرت المديرية من الرياح النشطة والتي تتجاوز سرعة الهبّات فيها 75 كم/سا أحياناً خاصةً يوم السبت، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح، خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى