العناوين الرئيسيةحوادث

إنقاذ طالبة تاسع بعد أن احتجزت في منزلها جراء عطل في الباب بحلب

أنقذ فوج إطفاء حلب طالبة في الصف التاسع بعد أن علقت في منزل ذويها، جراء عطل في قفل الباب، كما قال مصدر في الفوج لتلفزيون الخبر.

 

وأضاف المصدر أن: “القصة بدأت مساء الثلاثاء، حيث خرج صاحب البيت مع زوجته من البيت ليفسحا المجال أمام ابنتهما لمراجعة النقاط الهامة قبل المادة الأخيرة من امتحانات الشهادة الإعدادية وتخلد للنوم باكراً”.

 

وتابع المصدر: “عند عودة الأهل للبيت الكائن بالطابق الرابع من بناء سكني بحي شارع النيل جانب جامع أسيد بن خضير، استعصى عليهم فتح الباب بسبب عطل كونه يحتوي على قفل خزنة متطور”.

 

وأشار المصدر إلى أن: “الأهل حاولوا فتح الباب بشتى الطرق والاستعانة بخبراء أقفال ونجارين وخلافه، ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، حتى الشركة المصنعة للقفل لم تستجب لهم، ليقضى الوالدين ليلتهم بالسيارة تحت المنزل”.

 

وبين المصدر أن: “الأم قررت الاستعانة بفوج إطفاء حلب إذ وردنا نداء استغاثة صباح الأربعاء عبر عمليات الفوج على الرقم المجاني 113 يفيد بالواقعة، فتوجهت النجدة الأولى مع الذراع الآلي للمكان، وتم الصعود إلى الطابق الرابع وصولاً للغرفة وإنزال الطالبة عبر الشرفة لتذهب لتقديم امتحانها بسلام”.

 

ويقوم عناصر أفواج الإطفاء في مختلف المحافظات بعمليات إنقاذ مختلفة، بالإضافة إلى عملهم الرئيسي بإخماد الحرائق، إذ تمكن عناصر من فوج إطفاء حمص من إنقاذ قطة سقطت في منور بناء سكني بحي الغوطة في مدينة حمص.

وأنقذ عناصر في فوج إطفاء اللاذقية قطة صغيرة سقطت في منور بناء في شارع الياسمين بمشروع الزراعة، وعلقت بين بناءين متلاصقين ضمن المنور، حيث تم استخدام السلالم الحبلية وإخراجها بسلام، كما قام أحد عمال الكهرباء بإنقاذ قطة عالقة أعلى عمود كهربائي في بلدة دوير الشيخ سعد في محافظة طرطوس.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى