اقتصادالعناوين الرئيسية

وزارة المالية: بدء صرف المنحة المالية اعتباراً من يوم الثلاثاء

قالت ووزارة المالية إنّ “الاعتمادات المالية للمنحة جاهزة لدى الوزارة لتحويلها مباشرة من الخزينة العامة لجهات القطاع العام الإداري، وسيتم صرفها اعتباراً من يوم الثلاثاء”.

 

ونوّهت وزارة المالية إلى أنّ “جهات القطاع الاقتصادي فيمكنها صرف المنحة من اعتماداتها”، بحسب ماذكره الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

 

وأوضحت الوزارة أن “هذه المنحة ستكون معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأي اقتطاعات أخرى مما يساهم في التخفيف من الأعباء المالية على المستفيدين ويعزز من قدرتهم الشرائية”.

 

ولفتت وزارة المالية إلى “حالة الاستنفار الكامل لدى طواقم العمل بالوزارة والمصارف العامة لتحويل قيمة المنحة إلى حسابات العاملين ليتم صرفها سواء عبر الصرافات الآلية أو أمناء الصناديق لدى محاسبي الإدارات أو جداول المعاشات بأسرع وقت ممكن”.

 

وأصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2024 الذي ينصّ على صرف منحة مالية لمرة واحدة بمبلغٍ مقطوعٍ قدره 300 ألف ليرة سورية لكلّ العاملين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية (المدنيين والعسكريين) في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية

 

وشمل المرسوم أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، وأصحاب معاشات عجز الإصابة الجزئي من المدنيين غير الملتحقين بعمل ولا يتقاضون معاشاً من أي جهة تأمينية أخرى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى