ميداني

“جيش الاسلام السعودي” يعلن انتهاء عملياته ضد “النصرة” في الغوطة الشرقية لدمشق

 

أعلن تنظيم “جيش الاسلام السعودي” عن انتهاء عملياته التي شنها ضد تنظيم “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، والتي تدعمها قطر، في الغوطة الشرقية لدمشق.

وأوضح بيان “جيش الاسلام السعودي” أن العملية “انتهت بعد أن حققت معظم الأهداف المرجوة منها، وقضت على مقومات وجود هذا التنظيم الدخيل على الغوطة (جبهة النصرة)، ولم يبق منه إلا فلول طريدة”.

وحمل “جيش الاسلام السعودي” “الفصائل الأخرى مسؤولياتهم الشرعية والثورية بملاحقة فلول التنظيم ضمن قطاعاتهم، حتى لا نسمح للغلو والفساد بالوجود مجددا في غوطتنا الأبية”، بحسب ما نقله البيان.

وأصدر التنظيم البيان، يوم الجمعة 5 أيار، فيما لم يصدر أي بيان من جهة تنظيمي “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”، الذي دخل القتال إلى جانب “النصرة” بالرغم من تحييد “جيش الاسلام” له.

وكان الاقتتال بدأ منذ 28 نيسان الماضي بعد أن قال “جيش الاسلام السعودي” أن تنظيم “جبهة النصرة” قام باعتقال رتل تابع له كان متوجهاً نحو القابون، فيما نفت “النصرة” ذلك موضحةً أن “الهجوم كيدي ومدبر”.

وأفضى الاقتتال، الذي دام حوالي أكثر من أسبوع في بلدات الغوطة الشرقية كعربين وجسرين وحزة وغيرها، إلى مقتل أكثر من 100 عنصر بين الطرفين، منهم عناصر على مستوى القيادة.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى