العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تعلن عن ندوات لشرح سلالم مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي

أعلنت وزارة التربية، الأحد، عن ندوات لشرح سلالم مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي، والبداية ستكون مع مادة الرياضيات يوم الإثنين، وفق ما ذكرته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”.

 

وقالت الوزارة إنه “حرصاً على وصول المعلومة الدقيقة للطلاب، وتجنباً للتشويش الذي تسببه بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول أسئلة مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي، وزارة التربية ستقدم ابتداء من يوم الغد ندوات لشرح سلالم مواد الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي”.

 

وبينت الوزارة أنه “سيقدم موجهو الرياضيات عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين على قناة التربوية السورية تفاصيل سلم المادة، والمواضع التي وردت فيها الأسئلة ضمن المنهاج المقرر، وسيتبع تلك الندوة شرحاً لسلالم باقي المواد ستعلن كل في وقتها”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “ستبث تلك الندوات من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية على الفيسبوك وصفحة قناة التربوية السورية على الفيسبوك أيضاً”.

 

وظهرت العديد من الاعتراضات من قبل الطلاب على مادة الرياضيات بامتحانات الشهادة الثانوية للفرع العلمي، إذ اعتبرها البعض صعبة ولا تراعي مستوى الطالب الجيد أو المتوسط، وفق ما تداوله ناشطون ومجموعات تعليمية.

 

واستغرب ناشطون إقدام وزارة التربية على إلغاء السؤال الاختياري للمرة الثانية على التوالي دون سابق إنذار كما حصل في مادة الفيزياء، بالإضافة إلى وجود خطأ علمي في سؤال المتتاليات، حسب تأكيدهم.

 

من جهته، رد مكتب التوجيه الأول لمادة الرياضيات في وزارة التربية في بيان عبر صفحة الوزارة الرسمية، بأن أسئلة المادة جاءت متدرجة لتناسب جميع مستويات الطلاب والفروق الفردية بينهم وتعتمد على فهم المادة بعيداً عن التلقين.

 

يذكر أنّ وزير التربية الدكتور “محمد عامر مارديني”، أصدر قرارين بإعفاء كل من مدير تربية دمشق، لمخالفة التعليمات الامتحانية، تلاه إعفاء مدير تربية ريف دمشق، وحذر من لجوء الطلاب إلى أساليب الغش في امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية، وعلم تلفزيون الخبر، أن وزير التربية وجّه بصرامة بخصوص، عدم التجوال داخل القاعات حرصاً على تركيز الطلاب خلال تقديمهم للامتحانات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى