العناوين الرئيسيةصحة

تعرّف على فوائد الملفوف الأحمر وأهمية إدخاله إلى أطباقنا

نصحت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة “ناتاليا دينيسوفا”، بإدخال الملفوف الأحمر إلى أطباقنا، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية والمواد المغذية، بحسب ما نقله موقع “aif.ru”.

 

وقالت الطبيبة، إن “الملفوف الأحمر يتميّز باحتوائه على صبغات الأنثوسيانين، وهي مواد نباتية صبغية نشطة بيولوجياً، تمنح الملفوف لوناً أرجوانياً فريداً، وتحمي خلايا الجسم من التأثيرات الخارجية الضارة، لكن للأسف نادراً ما ندخل هذا المكوّن إلى أطباقنا”.

 

وأوضحت “دينيسوفا”، أن “هذه الصبغات تمنع العمليات التي تؤدّي إلى موت الخلايا أو تحوّلها إلى سرطانية، كما تعمل على تحسين الخواص الريولوجية للدم، وهذا يعني أن الدم يصبح أكثر سيولة”.

 

وتابعت الطبيبة، أن “صبغات الأنثوسيانين الموجودة في الملفوف الأحمر تحمي جدران الأوعية الدموية أيضاً، وتجعلها أكثر كثافة، بالتالي يقل ترسّب لويحات تصلّب الشرايين عليها، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

 

يُذكر أن الملفوف الأحمر يتفوّق على الملفوف العادي باحتوائه على نسبة أعلى من فيتامين “С” المضاد للأكسدة، ويزيد من مرونة ومتانة الأوعية الدموية ويخفف الدم ما يمنع نشوء الجلطات، بحسب الطبيبة الروسية.

 

يُشار إلى أن 100 غرام من الملفوف الأحمر تحتوي على 57 ميلي غرام من فيتامين “С”، أي ما يعادل 63 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الملفوف الأحمر على فيتامين К (تحتوي 100 غرام منه على 32 بالمئة من حاجة الجسم اليومية)، علماً أن أهمية هذا الفيتامين تكمن بمشاركته في عملية تكوين الدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى