العناوين الرئيسيةفلسطين

“ماتشربش دم اخواتك” .. حملة كبيرة ضد “نجوم بيبسي” عمرو دياب ومحمد صلاح والسقا..

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي حملة كبيرة على نجوم إعلان “بيبسي” الجديد، في الوقت الذي تستمر فيه حملات المقاطعة للمنتجات ذات الصلة بكيان الاحتلال.

 

وتعرّض نجوم الإعلان، المطرب المصري عمرو دياب رفقة اللبنانية نوال الزغبي، ولاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، وزميله السعودي سامي الجابر، والفنانين المصريين أحمد السقا وكريم محمود عبد العزيز وغيرهم، لانتقادات عنيفة بعد ظهورهم بالإعلان وسط استمرار ماكينة الاحتلال العسكرية بارتكاب المجازر في قطاع غزة.

 

ولوحظ أن مواد الإعلان الجديد لـ”بيبسي” مستوحاة من إعلانات قديمة لنجوم الإعلان، حيث عُرض عند كل مشهد تاريخ تصويره مع تعديل الوجوه بالخاصيات الإلكترونية باستثناء عمرو دياب الذي ظهر بشكله الحالي في الإعلان، ما جعله يتحمل الحجم الأكبر من الهجوم.

 

وانطلقت منذ بداية الحرب على غزة حملة مقاطعة على مستوى الوطن العربي والعالم، أطلقها المؤيدون للقضية الفلسطينية شملت جميع المنتجات التي تدعم بشكل مباشر أو غير مباشر كيان الاحتلال، وجاء إعلان حملة مقاطعة “بيبسي” تحت شعار “ماتشربش دم اخواتك” ليكون الشعار المضاد لإعلانات الشركة “خليك عطشان”.

 

وطال نجوم الوطن العربي الكبار سيما المصريين منهم هجوماً جراء مواقفهم السلبية أو الرمادية في تأييد القضية الفلسطينية العلني، كما فعل العديد من نجوم هوليود والعالم رفضاً لجرائم الاحتلال في فلسطين.

 

يذكر أن سلاح المقاطعة على بساطته إلا أنه جعل كُبرى شركات الأطعمة والمشروبات العالمية تتعرض لخسائر بمليارات الدولارات، وفق ما كشفته تقاريرها المالية للربع الأول من 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى