اقتصادالعناوين الرئيسية

المركزي يضيف مواد جديدة إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها

أضافت لجنة إدارة مصرف سوريا المركزي بنوداً جمركية جديدة لمواد إلى قوائم المستوردات المسموح بتمويلها بالقطع الأجنبي، شريطة خضوعها لأحكام القرار (1130)/ ل.أ لعام 2023 الناظم لآليات تمويل المستوردات، وفق ما ذكرته صحيفة “تشرين” المحلية.

 

وتمت إضافة بنود جمركية خاصة بمادة المصنوعات الزجاجية وأدوات المائدة إلى القائمة السادسة، شريطة التزام مستوردي هذه البنود بتقديم موافقة مصرف سوريا المركزي لتخليصها جمركياً قبل وضعها بالاستهلاك المحلي، وفق قرار لجنة إدارة المصرف المركزي (677) ل.أ.

 

وتتضمن البنود الجمركية المضافة كؤوس وأقداح الشرب من غير الخزف الزجاجي، وغيرها أدوات زجاجية من الأنواع المستعملة للمائدة من غير (كؤوس وأقداح الشرب) أو المستعملة في المطبخ من غير الخزف الزجاجي، كذلك من زجاج له تمدد طولي، وأدوات زجاجية أخرى.

 

وألزم القرار شركات الصرافة المرخصة التنسيق فيما بينها للتأكد من عدم تجاوز الكميات المسموح بها للسنة الحالية والبالغة 10 آلاف طن.

 

يذكر أنّ مصرف سوريا المركزي، أصدر العام الفائت، القرار رقم (1130) الذي حدد بموجبه المصادر المسموح بها لتمويل المستوردات وآلية تخليص البضائع المستوردة والفاتورة المطلوب تقديمها، وآلية تسجيل طلب التمويل عن طريق إحدى شركات الصرافة المحلية، من خلال برنامج المنصة لتنظيم عمليات تمويل المستوردات، وآلية التمويل المتبعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى