العناوين الرئيسيةمحليات

وصول 3500 طالب وطالبة إلى حلب عبر ممر “التايهة” لتقديم امتحانات الشهادات العامة

وصلت إلى مدينة حلب عبر ممر “التايهة” بريف حلب الشرقي، الخميس، الدفعة الأولى من الطلاب القادمين من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

 

وأوضح مدير المجمع التربوي في منطقة منبج، “ناصر العلي”، أن “الدفعة الأولى من الطلاب الواصلين من مناطق سيطرة الإرهابيين تضم 3500 طالب وطالبة قادمين من مناطق عفرين وعين العرب وصرين وأعزاز وجرابلس والباب”، بحسب ما نقلته وكالة “سانا”.

 

وأضاف “العلي”، أن “إجمالي عدد الطلبة الوافدين سيكون 9500 طالب وطالبة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، إذ سيصلون على ثلاث دفعات”.

 

ولفت مدير المجمع إلى أنه “تم تجهيز 45 مركز استضافة، إضافةً إلى 10 مراكز احتياط بمناطق مختلفة في مدينة حلب مجهزة بالمستلزمات الغذائية والصحية اللازمة والاحتياجات الضرورية”.

 

وفي وقتٍ سابق كشف معاون وزير التربية، “رامي الضللي”، لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، أن “عدد الطلاب في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لهذا العام بلغ 558865 طالباً وطالبة في عموم سوريا”.

 

يُذكر أن المجموعات المسلحة لم تسمح لأي طالب من الراغبين بالتقدّم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بالخروج عبر معبر ترنبة – سراقب بريف إدلب إلى مناطق سيطرة الدولة، والذي جرى افتتاحه يوم السبت 11 أيار الجاري، وفق ما قاله محافظ إدلب، “ثائر سلهب”، لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق.

 

وبحسب “سلهب”، فإن “محافظة إدلب على أتمّ الجاهزية لاستقبال الطلاب في أي لحظة، بالرغم من انتهاء مدة الأسبوع التي تم الإعلان عنها سابقاً، وذلك في ظلّ وجود مناشدات من المواطنين والطلاب للدخول إلى مناطق سيطرة الدولة لتقديم امتحاناتهم، والتي تنطلق يوم الأحد القادم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى