العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لأمطار متفرقة يوم الاثنين

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها ليوم الأحد، إن “درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً، حاراً نسبياً في أغلب المناطق، حاراً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية من البلاد، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، خاصةً على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية والبادية مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، الاثنين، مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، مع فرصة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البَرَد أحياناً، فوق مناطق متفرقة من البلاد، مع بقاء الأجواء سديمية حارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق تقرير الأرصاد.

 

وأوضحت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية من البلاد يوم الاثنين، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز 60 كم/سا في المناطق الجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

يُذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المُثارة بفعل الهبّات النشطة، خاصةً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، إضافةً إلى عدم التعرّض للشمس المباشرة لفترات طويلة، تحديداً خلال ساعات الذروة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى