العناوين الرئيسيةرياضة

“فودين” يتوّج بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي لهذا الموسم

توّج “فيل فودين” (23 عاماً) لاعب “مانشستر سيتي” بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي للموسم الحالي، وفق ما أعلنته رابطة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

 

وأحرز “فودين” 17 هدفاً وهيّأ 8 فرص للتهديف في 34 مباراة شارك فيها خلال الموسم الذي يقترب فيه فريقه من الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي قبل الجولة الأخيرة، ولعب في وسط الملعب أو في مركز الجناح، كما أحرز 25 هدفاً في جميع المسابقات وشارك في تهيئة 11 فرصة تهديف إجمالاً.

 

وينفرد “سيتي” الذي يقوده المدرب الإسباني “بيب غوارديولا” بالصدارة، قبل الجولة الأخيرة من الموسم، متقدماً بنقطتين على “أرسنال” أقرب الملاحقين، ويتوقّع أن يتوّج باللقب، وإذا حدث هذا، الأحد، فإن “فودين” سيصبح أصغر لاعب سناً يحرز لقب الدوري الممتاز 6 مرات.

 

وقال “فودين” عبر “إكس”، إن “أنا فخور للغاية.. من المبهج ترشيحي لهذا اللقب إلى جانب الكثير من كبار اللاعبين الآخرين الذين قدموا أداءً متميزاً خلال الموسم.. شعرت بسعادة كبيرة بأسلوب أدائي خلال الموسم الحالي وأنا سعيد فعلاً لنجاحي في الإسهام بهذه الأهداف وفرص التهديف طوال الموسم”.

 

وفي القائمة المختصرة للمرشحين للجائزة، والتي اقتصرت على ثمانية أسماء، تفوّق “فودين” على إرلينغ هالاند وألكسندر إيساك ومارتن أوديغارد وكول بالمر وديكلان رايس وفيرجيل فان دايك وأولي واتكينز.

 

وبهذا يكون لاعبو “مانشستر سيتي” فازوا بالجائزة في خمسة أعوام متتالية بعد تتويج روبن دياز وهالاند وكيفن دي بروين مرتين.

 

يُذكر أن أخر مرة فاز فيها لاعب من خارج “مانشستر سيتي” بالجائزة في موسم 2018/2019، وكانت حينها من نصيب لاعب ليفربول “فان دايك”.

 

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، أيضاً، فاز “فودين” لاعب منتخب إنكلترا بجائزة رابطة كتاب كرة القدم لأفضل لاعب في العام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى