العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم والحرارة مستمرة بالارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم السبت، إن “درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، حاراً نسبياً في المناطق الداخلية، معتدلاً في المناطق الجبلية، حاراً وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية”.

 

وأوضحت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية من البلاد، وشمالية غربية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا، خاصةً على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية والبادية مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية، الأحد، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، حاراً نسبياً في أغلب المناطق، حاراً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب تقرير الأرصاد.

 

وذكرت المديرية، أن “الرياح ليوم الأحد غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا، خاصةً على المناطق الوسطى والجنوبية والبادية تؤدّي إلى إثارة الأتربة في تلك المناطق”.

 

يُذكر أن الجو يستمر بين الصحو والغائم جزئياً، وحاراً نسبياً في أغلب المناطق، الاثنين، مع فرص ضعيفة لهطل زخات رعدية وعشوائية من المطر في أجزاء من المرتفعات الساحلية ومنطقة القلمون.

 

يُشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الهبّات النشطة، خاصةً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بالإضافة إلى ضرورة عدم التعرّض للشمس المباشرة ولفترات طويلة، تحديداً خلال ساعات الذروة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى