العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الأجواء ربيعية والحرارة إلى ارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الجمعة، إن “الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق، ويبقى الجو بارداً نسبياً خلال ساعات الليل على المرتفعات الجبلية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 45 كم/سا، أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع يومي السبت والأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، حار نسبياً في المناطق الداخلية ومعتدلاً على المناطق الجبلية، وحاراً سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، وفق تقرير المديرية.

 

وذكرت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة يومي السبت والأحد، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، خاصةً على المناطق الجزيرة والشرقية والبادية مُثيرة للغبار والأتربة”.

 

الجدير ذكره أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت من تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الهبّات النشطة، خاصةً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، إضافةً إلى ضرورة عدم التعرّض للشمس المباشرة لفترات طويلة، تحديداً خلال ساعات الذروة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى