العناوين الرئيسيةفي الغربة

مناصرو “القوات” يهددون اللاجئين السوريين في بعض مناطق لبنان بضرورة المغادرة قبل الجمعة

هدد مناصرون محسوبون على حزب “القوات اللبنانية” اللاجئين السوريين في بعض المناطق اللبنانية بضرورة مغادرة المناطق قبيل يوم الجمعة القادمة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشبان وهم يوجّهون نداء عبر مكبرات الصوت للاجئين السوريين في برج حمود لإخلاء المنازل والمحلات التجارية قبل يوم الجمعة، وكذلك الأمر في الداكونة وبرج حمود والأشرفية وغيرهم من البلديات.

 

ووزع بعض مناصري “القوات” مناشير على بيوت السوريين في منطقة جبيل بوجوب مغادرة المنطقة فوراً “تفادياً لما ستؤول إليه الأمور وحقناً للدماء”.

 

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية، عن وقوع خلافات بين مناصري ‎طرد السوريين من مناطقهم وآخرين معارضين لأسباب تتعلق بالتمويل من المنظمات الدولية، بعد أن وصلت تنبيهات من الأخيرة بقطع التمويل وعقوبات في حال التعرض للاجئين ‎السوريين.

 

يذكر أن لبنان يشهد لبنان منذ مساء الاثنين حالة غليان بعد حادثة مقتل المدعو “باسكال سليمان” أحد المسؤولين في حزب “القوات اللبنانية” من قبل عصابة تضم سوريين ونقل جثته إلى سوريا، الأمر الذي أثار البلبلة ضد اللاجئين السوريين وداعميهم في لبنان، على الرغم من تأكيد السلطات اللبنانية أن العصابة تضم غير سوريين عدا عن تعاون السلطان السورية مع نظيرتها اللبنانية.

 

وتعرض اللاجئين السوريين منذ ليل الإثنين الماضي لحملات اعتداء شملت الضرب والسحل وتكسير السيارات ذات الأرقام السورية، وتدمير الممتلكات في عدد من مناطق لبنان سيما التي يتركز فيها عناصر “القوات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى