العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية توضّح أهداف المسابقة العلمية للمدرسين

قال وزير التربية “محمد عامر المارديني” في تصريح لوسائل إعلام، السبت، إن “المسابقة العلمية للمدرسين جاءت بتوجيه من الرئيس بشار الأسد وتهدف للوصول إلى مدرس قادر على مواكبة التطورات العلمية، وهي تشكّل فرصة مهمة لرفع مهارات المدرسين وخبراتهم داخل الصف”.

وأشار “المارديني” إلى أن “هذه المسابقة تساعد على عملية اختيار الموجهين الاختصاصيين بالوزارة أو تثبيت المدرسين بالوكالة لاحقاً (الفائزين بالمسابقة)”.

 

وأوضح الوزير “المارديني”، أن “المسابقة ستكون العام القادم للاختصاصات الأدبية، والتي تليها للتعليم المهني والتقني، وستصبح مسابقة سنوية”، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم جوائز نقدية للمدرسين الثلاثة الأوائل في كل اختصاص.

 

وأضاف “المارديني”، أن “اختبار أفضل المدرسين وفق هذه المسابقة سيشكّل عامل اطمئنان للطلاب، إذ أن مدرسيهم الأكفاء سيكونون قدوة لباقي المدرسين وسيسهمون بشحذ هممهم للمشاركة بالمسابقة في الأعوام القادمة”.

 

وأُقيمت الاختبارات النهائية المركزية للمسابقة العلمية للمدرسين، السبت، بمشاركة 135 مدرساً من مختلف المحافظات، باختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية.

 

يُذكر أن وزارة التربية أعلنت في 6 كانون الأول الماضي عن إقامة مسابقة علمية للمدرسين في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والعلوم والكيمياء والمعلوماتية، إذ تقدّم للمرحلة الأولى التي جرت في 10 شباط الماضي 859 مدرساً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى