العناوين الرئيسية

‏” World chocolate”.. مشروع وحلم الشابة ميساء ابراهيم في حمص

كانت صناعة الحلويات وما تزال شغف الشابة ميساء عبد الحسين ابراهيم منذ الصغر، وهو السبب نفسه الذي دفعها للتسجيل في قسم الهندسة الغذائية بجامعة البعث، وهي التي تنحدر من بلدة سلحب بريف حماة.

وقالت ميساء لتلفزيون الخبر خلال مشاركتها في معرض إبداع 19 بحمص إن: “الشوكولا وكل ما يتعلق بها كان محور اهتمامي، وكنت أقضي ساعات طويلة في المطبخ أتعلم صنع مختلف الأصناف والأشكال ولجميع المناسبات”.

وأضافت “ابراهيم”: “كنت أبقى في المطبخ لوقت طويل بجانب أمي، أتعلم منها مقادير وكيفية صنع الحلويات، واحفظ نصائحها وإرشاداتها، بالإضافة إلى تشجيع والدي الكبير والمستمر”ّ.

وقالت ميساء: “تعمق حبي لمجال لشوكولا خلال دراستي في كلية الهندسة الغذائية لكونه مجال الدراسة الذي يزيد من المعرفة والعلم في هذا المجال مع الحلويات والطعام بشكل عام”.

وبينت “ابراهيم” أنها اتبعت دورات خاصة لتعلم صناعة الشوكولا مع بعض المتابعة على “يوتيوب”، لتبدأ بعدها مرحلة جديدة من العمل على أرض الواقع وتأسيس مشروعها الخاص، وأضافت: “بدأت بصنع الشوكولا في منزل عائلتي وتلبية الطلبات بشكل محدود في خطوة أولى على طريق تحقيق حلمي بافتتاح محلي الخاص.

وأشارت “ابراهيم” إلى أنها تجيد صنع مختلف أصناف الشوكولا بالرسومات والنكهات المختلفة، وكانت مشاركتها في بازار إبداع 19 أول احتكاك فعلي بسوق العمل، بعد التسويق الالكتروني الذي اعتمدت عليه سابقاً.

وختمت ميساء لتلفزيون الخبر بأن: “الأحلام لا تتحقق بالتمني فقط، بل يجب العمل والتعب المستمر لتحقيقها، وهدفي الوصول إلى العالمية عبر منتجاتي التي اسميتها عالم الشوكولا”.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى