العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الكهرباء تصدر تعميماً يوضح ما يخص التعرفة الكهربائية للصناعيين

أصدرت وزارة الكهرباء تعميماً يوضح ما يخص التعرفة الكهربائية للمشتركين الصناعيين، وذلك عبر منشور على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

وأفادت الوزارة أنه: “إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما يخص التعرفة الكهربائية التي أقرتها وزارة الكهرباء للمشتركين الصناعيين”.

وتابعت الوزارة : “تقوم وزارة الكهرباء بتأمين التغذية الكهربائية للمدن والمناطق الصناعية عبر اشتراكين، أحدهما معفى من التقنين كاملاً على مدار الساعة بسعر 1900 ل.س للكيلو واط ساعي والآخر غير معفى من التقنين بسعر يتراوح من 800 إلى 900 ل.س للكيلو واط ساعي على حسب مستويات التوتر الكهربائي”.

وتابعت الوزارة: “نبين أن هناك الكثير من المتغيرات التي نواجهها في الفترة الأخيرة تؤثر على قطاعي الكهرباء والصناعة كما هي الحال طيلة سنوات الحرب التي لم تنته، وأهمها ارتفاع تكاليف إنتاج الكهرباء بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وصعوبة تأمين قطع مستلزمات صيانة مكونات المنظومة الكهربائية في ظل الحصار الاقتصادي والعقوبات القسرية أحادية الجانب”.

وأضافت الوزارة: “علماً أن تكلفة إنتاج الكيلو واط ساعي هي 2200 ل.س وتباع للأخوة الصناعيين المشتركين على الخطوط المعفية من التقنين بسعر 1900 ل.س”.

وأكدت وزارة الكهرباء أن هذا الإجراء تم اتخاذه لضمان استمرارية إنتاج الكهرباء وتأمين التغذية الكهربائية لكافة المشتركين مع التأكيد على استمرارية تقديم كل الدعم لكافة القطاعات الإنتاجية والخدمية والحيوية.

يذكر أنه وبالإضافة لأسعار الكهرباء، أثار قرار رفع سعر الفيول إلى 400 ألف ليرة للطن الواحد، استياء كبيراً من الصناعيين، حيث وصفوه بأنه قرار غير مدروس، معتبرين أن رفع السعر خلال هذه الظروف الصعبة غير مناسب وأن ما يجب أن تقوم به الجهات المعنية هو إعادة النظر بالقرار حفاظاً على ما تبقى من الصناعة الوطنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى