العناوين الرئيسية

“أديداس” تحظر بيع القميص رقم 44 لمنتخب ألمانيا

أعلنت شركة “أديداس” لصناعة الملابس والمستلزمات الرياضية أنها ستزيل القميص رقم 44 لمنتخب ألمانيا من متاجرها وذلك بسبب الانتقادات الموجهة لتصميم القميص الذي يشبه شعار منظمة نازية.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صوراً لتصميم الجديد للقميص رقم 44 في منتخب ألمانيا، الذي تم طرحه رسميًا الشهر الماضي، مشيرين إلى أنه “يشبه شعار قوات الأمن الخاصة “إس إس” التابعة للحزب النازي الذي كان يتزعمه أدولف هتلر”.

وتعرضت شركة “أديداس” لانتقادات عنيفة بعد تقديمها القميص الجديد لمنتخب ألمانيا.

وقال المتحدث باسم شركة أديداس “أوليفر بروغن” لوكالة الأنباء الألمانية “DPA”: سنمنع بيع هذا القميص في متجرنا عبر شبكة الإنترنت”.

وأضاف “بروغن” “توظف “أديداس” أشخاصاً من حوالي 100 دولة، وهي شركة تدعم التنوع والشمول، وكشركة نحن نعارض بنشاط كراهية الأجانب ومعاداة السامية والعنف والكراهية بأي شكل من الأشكال”.

وذكر المتحدث باسم شركة “أديداس” أن “أي محاولة للترويج لآراء مثيرة للانقسام أو هامشية ليست جزءاً من قيمنا كعلامة تجارية، ونحن نرفض بشدة أي إشارة إلى أن هذه كانت نيتنا”.

من جانبه، أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن “أي لاعب في المنتخب الألماني لن يرتدي القميص ذا الرقم 44 علماً بأن قوانين جل بطولات المنتخبات تنص على ارتداء اللاعبين أرقاماً من 1 إلى 23”.

يذكر أنّ منتخب ألماني يستعد لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا التي يستضيفها على أرضه خلال الفترة بين 14 حزيران و14 تموز المقبلين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى