العناوين الرئيسية

افتتاح ركن حمص الشرقي الأثري بعد إعادة تأهيله وانطلاق بازار إبداع 19 ضمنه

افتتح “ركن حمص الشرقي” الواقع في سوق النوري المسقوف بمدينة حمص بعد الانتهاء من أعمال إعادة تأهيله وترميمه.

وانطلق خلال افتتاح الركن معرض وبازار “إبداع 19″، والذي تقيمه مجموعة نساء صغيرات مبدعات بالتعاون مع غرفة تجارة حمص.

ويضم البازار في دورته الـ 19 منتجات يدوية متنوعة من الإكسسوارات والحقائب والشوكولا ومستحضرات التجميل والتحف والصمديات والشموع والصابون بأنواعه والشرقيات.

وقال رئيس غرفة تجارة حمص، إياد السباعي، لتلفزيون الخبر إن: “أهمية افتتاح ركن حمص الشرقي بأنه سيكون نقطة مميزة للنشاطات والمبادرات التي كان أولها بازار إبداع في دورته الحالية، حيث يضم مشاريع إنتاجية مميزة لنساء صغيرات بدعات، وستعمل غرفة التجارة على تقديم كل الدعم لهذه المشاريع الصغيرة وتأمين تسويق لها وربطها بأسواق حمص”.

بدوره أشار المدير التنفيذي لشركة كريش التجارية المستثمرة للركن، فارس حلواني لتلفزيون الخبر إلى أن: ” أهمية عودة هذا المكان لأسواق حمص القديمة والأثرية من خلال استقطاب مختلف الأنشطة الاقتصادية بهدف الدمج بين التعريف بهذا المكان الأثري المهم والتعريف بالمشاريع الإنتاجية المختلفة”.

وبينت المشرفة على المعرض والبازار غنى الطرشة لتلفزيون الخبر أن: “عدد المشاركين 55 مشاركاً، وكانت تجربة جميلة خصوصاً في شهر رمضان،
بالإضافة لأهمية هذا المكان التراثي في وسط حمص، وتشجيع النساء ودعمهن في تسويق منتجاتهن”.

وأعربت عدد من السيدات والشابات المشاركات في البازار عن سعادتهن بالمشاركة لأنه افسح المحال لتسويق الاعمال والمنتجات بتكلفة قليلة أمام السكان، وهو ما بساعد على توفير مدخول مادي جيد”.

يذكر أن المعرض والبازار مستمر لمدة أربعة ايام في سوق النوري المسقوف وسط مدينة حمص، من الساعة 10 حتى 5 مساء، ومن الساعة 9 حتى 12 ليلاً.

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى