العناوين الرئيسيةمحليات

قيمتها ثلاثون مليار ليرة.. الكشف عن شركة نقل تستجر المازوت بطريقة غير مشروعة

أعلن فرع الأمن الجنائي في حلب، الخميس، عن كشف ملابسات قيام أصحاب إحدى شركات النقل الجماعي، بتزوير وثائق مركبات واستجرار مادة المازوت بطريقة غير مشروعة، وفق ما أورده الحساب الرسمي لوزارة الداخلية.

 

وذكرت وزارة الداخلية أن “أصحاب شركة نقل جماعي (بولمان)، قاموا بشراء مركبات عائدة لشركة نقل أخرى تم الحجز عليها مسبقاً، وجددوا رخص سير هذه المركبات بموجب وثائق مزورة وغير صحيحة، وبراءات ذمة مالية ليس لها أساس وغير موجودة في مديرية مالية حلب”.

 

وأوضحت وزارة الداخلية أنه “تمّ تنظيم ضبوط تموينية من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب بحق الشركة المخالفة، وقدرّت قيمة كميات المازوت المستجرة من قبل الشركة المذكورة بحوالي ثلاثين مليار ليرة سورية”.

 

وبيّنت التحقيقات وفقاً لوزارة الداخلية أن “أصحاب الشركة التي تقوم بذلك هي شركة (م) للنقل البري وتم توقيف صاحب الشركة المدعو (محمد سامر . م) وشخصين متورطين بذلك هما المدعوان (محمد نائل . م) و(حسن . ح)”.

 

وأشار بيان الداخلية إلى أنّ “المقبوض عليهم اعترفوا بما نسب إليهم وقيامهم بارتكاب عدة مخالفات وتجاوزات منها قيامهم منذ عام 2019 باستجرار مادة المازوت بطريقة غير مشروعة بموجب قوائم بأسماء ركاب وهمية على خط ( حلب ــ بيروت)، وتبيّن عدم وجود بيان حركة مغادرة لهؤلاء الركاب”.

 

وختمت الداخلية منشورها بأنه “تم وضع إشارة منع تصرف على المركبات العائدة لهذه الشركة وإذاعة البحث عنها، كما تم تنظيم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء أصولاً”.

 

يذكر أنّ فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق ضبط، في بداية العام الجاري، مركبة عثر بضمنها على (22) جهاز Gps، عائدة لباصات شركة نقل سفريات (بولمان) تعمل بين المحافظات، بقصد استجرار المازوت المدعومة بطريقة غير قانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى