العناوين الرئيسيةرياضة

قوطرش: أنا مخالف للقوانين أمام الرقابة والصالات ليست مسؤوليتنا وأدعم إدارة الدباس للوحدة

قال رئيس اتحاد كرة السلة السورية طريف قوطرش لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه مخالف للقوانين أمام هيئة الرقابة والتفتيش، ومسؤولية الصالات لا تتبع لاتحاد السلة، عدا عن تأييده لإدارة غياث الدباس في الوحدة.

وتحدث “قوطرش” أن “السوشال ميديا تلعب دوراً سلبياً في الرياضة ترفع أشخاص لمناصب غير جديرين بها، والملاعب تحولت لمتنفس لغضب الناس، وسابقاً كان هناك تعصب ضمن الأطر الرياضية أما اليوم الوضع تعدى ذلك”.

وأكمل “قوطرش” أن “الشغب في الصالات يعود لضعف الثقافة، إضافة لوجود فئة قليلة حاقدة ومسيئة، وأتمنى تغيير الأنظمة والقوانين الحالية من قبل الاتحاد الرياضي العام، وأنا من المؤيدين لفراس معلا لكونه رياضي، ومع تحويل الأندية لقطاع تشاركي 51% للدولة و49% للقطاع الخاص”.

وحول مشكلة عطل “ساعة 24 ثانية” في مباراة الوحدة والحكمة اللبناني بدمشق، أجاب “قوطرش” أن “المكتب الأسيوي أشرف على التجهيزات قبل المباراة وكان لدينا خطة بديلة، لكن الحكمة رفضها وأتحمل غضب الجماهير كوني مسؤول رياضي وجسمي لبيس ولم أُعاقب الجماهير بعد المباراة لكون الإساءة كانت شخصية لي وليست عامة”.

وأشار “قوطرش” إلى أن “أغلب المشاكل في الملاعب من الألتراس، ومن يطلب من المشجعين عدم التدخين في الصالات يجب عليه إيجاد أماكن بديلة للتدخين مع الحفاظ على مقعد المدخن في الملعب وهناك خطة قادمة لموضوع التدخين ومنعنا الترحال لحين التزام الجماهير وعودة الاستقرار”.

وأوضح “قوطرش” أنه مخالف للقوانين أمام هيئة الرقابة والتفتيش التي لها الحق بأن تقوم بعملها وفق القوانين الحالية ووفرنا الكثير من الأموال نتيجة إنشاء فندق الصخر وإدخال الكرات وذلك بناء على علاقاتنا ما عرضنا لتساؤلات من الرقابة.

وتابع “قوطرش” أن “سوء الإدارة الرياضية بملف اللاعبين الأجانب ضمن الاندية العام الماضي دفعنا لسن قانون يسمح بتواجد لاعبين اثنين أجانب ضمن الفريق ومتاح تغييرهم مرة واحدة ووجود اللاعب الأجنبي طور الكرة السورية”.

وأكد “قوطرش” أن “أي لاعب مستعيد للجنسية السورية مرحب به ضمن المنتخب، والقوانين الٱسيوية تفرض علينا أن يكون مستعيد الجنسية يملك جواز سفر سوري قبل سن 16 عاماً ورفعنا 5 ملفات للاتحاد الاسيوي تتعلق باللاعبين مستعيدي الجنسية”.

وأضاف “قوطرش” أن “مشاكل الأندية تتمحور حول سوء الإدارة المالية، ويجب خلق استثمارات للنوادي وعدم الاعتماد على الأغنياء في الإدارة وإهمال الفنيين والمجنس ومستعيد الجنسية أرخص مالياً من اللاعب المحلي”.

وحول تخبطات نادي الوحدة، ختم “قوطرش” أن “أحد مشاكل النادي تقسيمه لفئات متعددة من قبل أحد الأشخاص وأدعم الإدارة الحالية وعلى الجماهير أن تفهم أن النادي ملك لدمشق ولريفها وليس للدباس وللسيد ولقوطرش، وعليهم الابتعاد عن الشغب وتشجيع النادي فقط ودخول انتخاباته”.

يذكر أن ساعة “24 ثانية” تعطلت قبل أيام خلال مباراة فريقي الوحدة والحكمة اللبناني خلال منافسات بطولة “وصل” الدولية لكرة السلة في صالة نادي الفيحاء بدمشق، ما أدى لتأخر المباراة حوالي الساعة ونصف ووقوع مشادات بين جمهور الوحدة وطريف قوطرش.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى