اقتصادالعناوين الرئيسية

هيئة الاستثمار: الإعلان عن مشاريع في قطاع الطاقات المتجددة والسياحة خلال الفترة القادمة

تحدث مدير هيئة الاستثمار في دمشق مدين دياب عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن مشاريع في قطاعات الطاقة المتجددة والصناعات الغذائية والسياحة والنقل.

وأفاد “دياب” أن “الهيئة منحت خلال العام الحالي 20 إجازة استثمار، منها 12 إجازة لمشاريع نقل الركاب والأفواج السياحية 5 بدمشق، و3 بالسويداء، ومثلها في ريف دمشق وواحد في طرطوس، بالإضافة للمشاريع التي تدعم الصناعات الغذائية والكيميائية والأدوية”.

وأشار “دياب” إلى أن ازدياد عدد التراخيص الممنوحة لمشاريع نقل الركاب يعود لأن القانون رقم 2 للعام 2023 أضاف قطاع النقل بعد انقطاع عامين عن الترخيص وذلك بعد خروجه من قانون الاستثمار رقم 18 في2021.

وتابع “دياب” أن “هناك العديد من المشاريع في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافة لمشاريع دوائية ضخمة أحدها في حمص بقيمة تتجاوز 375 مليار ليرة ومشروع فندق سياحي بريف دمشق”.

يذكر أن الهيئة منحت الإثنين، إجازة استثمار لمشروع توليد الكهرباء “مرتبط بشبكة التوزيع” اعتماداً على المصادر المتجددة “الطاقة الشمسية ولواقط كهروضوئية” في محافظة حمص بتكلفة 76.5 مليار ليرة سورية و باستطاعة 10 ميغا واط ومن المتوقع أن يؤمن المشروع 20 فرصة عمل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى