العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس بشار الأسد يجري مكالمة مع نظيره الروسي للتعزية بضحايا هجوم موسكو

أجرى الرئيس بشار الأسد، السبت، مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدّم خلالها التعازي باسمه وباسم الشعب السوري لروسيا قيادةً وشعباً، مؤكداً دعم سوريا لروسيا في محاربة الإرهاب والإرهابيين، وفق ما ذكره حساب الرئاسة على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

وأشار الرئيس الأسد خلال المكالمة إلى: “أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها روسيا للإرهاب عبر تاريخها، وكانت تخرج منتصرة في كل مرة”.

 

وشدد الرئيس الأسد على أن: “الهجوم الإرهابي الأخير في موسكو يدلّ على أن العمليات الإرهابية لن تتوقف إلا بالقضاء التام على الإرهابيين، وأن تنظيم داعش هو توأم النازية، والأب الروحي لكليهما واحد”.

 

وقال الرئيس الأسد: “أعرف حجم الألم الذي يعتصر قلوب الشعب الروسي كله، لكننا على ثقة بأن روسيا ستخرج منتصرة من هذه المحنة، ونحن في سوريا ننتظر انتصاركم لأننا عانينا ونعاني من الإرهاب، وإن الانتصار على الإرهاب والنازية سيعوّض عن الأذى الذي سبّبه الإرهابيون”.

 

من جهته، شكر الرئيس بوتين شكر الرئيس الأسد على مشاعر التعاطف الصادقة، كما شكره على استعداد سوريا لدعم روسيا في محاربة الإرهاب. وقال الرئيس بوتين أنه “عندما نكون مع بعضنا يداً واحدة سيتحقق هدفنا وسيكون النصر حليفنا”.

 

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أرسل برقية تعزية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من يوم السبت، قدم فيها عزاء سوريا بعد سقوط ضحايا وإصابات إثر الهجوم الذي وقع في مركز تجاري في ضواحي موسكو.

 

يذكر أن لجنة التحقيقات الروسية، أعلنت ،السبت، أن ما لا يقل عن 115 شخصاً قتلوا في الهجوم الذي نفذته مجموعة إرهابية مسلحة مساء الجمعة، داخل مجمع كروكوس التجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو ، مشيرة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى