العناوين الرئيسيةسياسة

“الضحاك”: سوريا توفر الظروف المناسبة لعودة اللاجئين خلافاً لما تزعمه بعض الدول الغربية

قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك، الخميس، إنّ “سوريا اتخذت جملة واسعة من الخطوات والإجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات جميع مواطنيها وتوفير الظروف المناسبة لعودة اللاجئين خلافاً لما تزعمه بعض الدول الغربية التي تتعامى عن رؤية ذلك”.

 

وأضاف “الضحاك” خلال جلسة لمجلس الأمن: إنّ “بيانات الدول الغربية دائمة العضوية، تغطية على ممارسات تلك الدول من أعمال العدوان والاحتلال والحصار الاقتصادي بهدف زعزعة أمن سوريا واستقرارها وإضعاف دورها الإقليمي خدمة للاحتلال “الإسرائيلي” “.

 

وأشار مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن “مواقف تلك الدول من جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة دليل آخر على زيف ادعاءاتها ونفاقها وانحيازها الأعمى للاحتلال ودعمه الأمر الذي يشجعه على مواصلة جرائمه واعتداءاته على الأراضي السورية”.

 

وتابع “الضحاك” أن “التنظيمات الإرهابية تستمر بمنع إيصال المساعدات الإنسانية عبر الخطوط ونهب ما يرد من مساعدات عبر الحدود وحرمان المدنيين منها”.

 

وأردف “الضحاك” أنّ “سوريا تطالب بالرفع الفوري الكامل للإجراءات القسرية الانفرادية وسياسات الحصار والعقاب الجماعي التي تنتهجها الإدارات الأمريكية والاتحاد الأوروبي في انتهاك لمبادئ الميثاق”.

 

وأكد “الضحاك” أن “الالتزام بسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها يستوجب توقف الدول الغربية عن سياساتها العدائية التي لم تجلب لسوريا والمنطقة إلّا الإرهاب والدمار كما يستوجب إنهاء الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي على الأراضي السورية”.

 

يذكر أنّ وزارة الخارجية والمغتربين أصدرت بياناً الأسبوع الفائت، جاء فيه تأكيد سوريا أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيا انفصالية إرهابية قد تسبب بمعاناة كبيرة لسكان شمال شرق سوريا، واستمرار احتلالهم جزءاً من الأراضي السورية يمثل انتهاكاً فاضحاً للسيادة السورية ولميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى