العناوين الرئيسيةسياسة

“بيدرسون” يبحث وبعثة الاتحاد الأوروبي الملف السوري

التقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، مع عدد من أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، عقب انتهاء زيارة أجراها للعاصمة دمشق قبل أيام.

وأكد موقع “بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا” أن اللقاء الذي جرى الثلاثاء، 19 من آذار، في منشور له عبر حسابه الرسمي في “فيس بوك”، وجاء فيه أن الاتحاد الأوروبي أكد خلال لقائه مع بيدرسون على دعم الجهود المتواصلة فيما يتعلق باستئناف عمل “اللجنة الدستورية السورية”.

وخلال اللقاء، قدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة تحديثًا حول النظرة الأمنية والاقتصادية والسياسية في سوريا.

وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، دعم الاتحاد الأوروبي للجهود المتواصلة التي يبذلها غير بيدرسون للمضي قدمًا في جميع جوانب الحل السياسي لسوريا بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن “2254”، بما في ذلك استئناف “اللجنة الدستورية”.

وكان أعلن “بيدرسون” في 27 من شباط الماضي، توجيه الدعوات الرسمية لعقد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، نهاية نيسان المقبل.

وكان التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون في دمشق 17 الجاري، وبحثا التعاون القائم بين سوريا والأمم المتحدة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية للأمم المتحدة ومكاتبها في البلاد، بما في ذلك مكتب المبعوث الخاص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى