اقتصادالعناوين الرئيسية

إيقاف التسجيل المباشر للحصول على قرض الطاقة الشمسية ليصبح عبر منصة إلكترونية

أكد مدير صندوق دعم الطاقات المتجددة، المهندس زهير مخلوف، أنه “تم إيقاف التسجيل المباشر للحصول على قرض الطاقة الشمسية، وأصبح التسجيل عبر منصة إلكترونية”، وفق ما نقله موقع “أثر برس” المحلي.

وأضاف “مخلوف”، أن “المنصة موجودة على صفحة الصندوق في “الفيسبوك” باسم (صندوق دعم الطاقات المتجددة)، وبإمكان أي شخص الدخول إلى الصفحة ومباشرة تظهر له في العناصر المميزة، وبالضغط عليها يتم الانتقال مباشرة إلى الصفحة الرئيسية، والطلبات، والاستعلام عن الطلب.

وأوضح “مخلوف” أنه “بالضغط على الطلبات، يكون هناك قائمة منسدلة مؤلفة من تقديم طلب منزلي أو زراعي أو تجاري أو صناعي، ويختار المستفيد بحسب الصفة الاستثمارية، ويتم تعبئة الجداول ومن ثم مباشرة عند الحفظ، يتم الحصول على دور للحصول على القرض”.

وأشار “مخلوف” إلى أن “الهدف من هذا الإجراء هو تخفيف الضغط على الموظفين المتواجدين في كل فرع إضافة إلى تسهيل الأمور على المتقدمين للحصول على قرض طاقة، فبإمكان أي شخص وهو بأي مكان التقدم بطلب بكل سهولة”.

ونوه “مخلوف” إلى أنه “لم يتم إيقاف إعطاء قروض الطاقة الشمسية، ومازال الصندوق يقدم الدعم للمستفيدين بحسب القانون 23 وبدون فوائد، ومن الممكن أن يكون هناك ضغط شديد في المصارف، فهنالك حوالي 17 ألف ملف تم إعداده من قبل الصندوق وإرسال إلى المصارف لمعالجته ومنحه القرض، لأن المصارف لا تمنح فقط نوع واحد من القروض”.

ولفت مدير الصندوق إلى أن “التسجيل على سخان المياه الشمسي مازال بشكل مباشر بدون دور أو عبر المنصة، وينطبق هذا أيضاً على الهاضم الحيوي لتوليد الغاز الحيوي، تسهيلاً للمتقدمين ويتم إحالتهم مباشرة إلى أحد المصارف”.

يذكرأنه تم إحداث صندوق دعم الطاقة المتجددة في سوريا، منذ شهر تشرين الثاني من عام 2021.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى