العناوين الرئيسية

الأرصاد: عواصف رعدية وأمطار غزيرة على السواحل اعتباراً من ليل الخميس

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر صباح الخميس، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً على أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 1-3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة”.

وأوضحت المديرية، أن “الفرصة تصبح مهيّأة لهطل أمطار متفرقة على المناطق الساحلية ليل الخميس، والرياح جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة، بينما تكون غربية إلى جنوبية غربية على باقي المناطق معتدلة مع هبّات نشطة تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية”.

وحول طقس عطلة نهاية الأسبوع، قالت الأرصاد، إن “الجو يومي الجمعة والسبت يكون بين الغائم جزئياً والغائم، والفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية”.

وأردفت المديرية، أن “الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على المنطقة الساحلية، تضعف نسبياً يوم السبت، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة”.

وأشارت الأرصاد إلى أن “الجو ليلاً يكون مائلاً للبرودة، خاصةً على المرتفعات الجبلية، ويحذّر من تشكّل الضباب في القلمون وغوطة دمشق”.

ولفتت المديرية إلى أن “الرياح يومي الجمعة والسبت تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، مع هبّات نشطة يوم الجمعة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا على المنطقة الجنوبية”.

يُذكر أن ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يطرأ يوم الأحد لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 – 3 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط سرعتها أحياناً، تثير الغبار في المنطقة الشرقية والبادية، بحسب الأرصاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى