العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو ماطر والحرارة إلى انخفاض

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق.

ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر خاصة في المناطق الساحلية والوسطى والشمالية والجزيرة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً في تلك المناطق.

وتبقى الأجواء ليلاً باردة بشكل عام خاصةً في المرتفعات الجبلية مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر خاصة في أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الغربية.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا أحياناً على المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى والمرتفعات الجبلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة يوم الأحد، للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق، والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وتبقى الأجواء باردة ليلاً خاصةً بشكل عام في المرتفعات الجبلية مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر خاصة في أجزاء من المنطقة الشمالية والوسطى والجنوبية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الجنوبية والساحلية و غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.

إلى ذلك شهدت عدة محافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في محافظة طرطوس بمنطقة صافيتا 30مم وفي الصفصافة 27مم، وفي دريكيش 23مم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى