العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرار بتحديد موعد تجول الدراجات النارية في أحياء مدينة حمص

أصدر محافظ حمص، المهندس نمير مخلوف، الخميس، قراراً يقضي يمنع تجول الدراجات النارية في أحياء حمص.

 

ويمنع، بحسب القرار، تجول الدراجات النارية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً وذلك خلال الفترة الممتدة من الأول من نيسان وحتى نهاية شهر تشرين الأول

 

كما يمنع تجول الدراجات النارية من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، وذلك من الفترة الممتدة من بداية شهر تشرين الثاني حتى نهاية شهر آذار، علماً أنه ويتم الحجز أو المصادرة( حسب الحال) للدراجات المخالفة.

 

وكان محافظ حمص، المهندس نمير مخلوف، أصدر قراراً مماثلا ً العام الفائت، وقضى بمنع تجوال الدراجات النارية ضمن أحياء مدينة حمص من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً ، وذلك اعتباراً من تاريخ 27 /11 /2023 وحتى إشعار آخر.

 

وأكد مصدر في شرطة حمص لتلفزيون الخبر، في وقت سابق، أن: “الدوريات الليلية تتحرك بشكل دائم في أحياء المدينة وترصد وتتابع أي حركة مشبوهة في الشوارع، بينما يتم القبض على اللصوص وتحويلهم إلى القضاء المختص حسب القوانين”.

 

يشار إلى أن سكان مدينة حمص خلال فصل الشتاء من ظاهرة متجددة بشكل متفاوت، وهي تعرضهم للسرقة بواسطة الدراجات النارية، وتشمل هذه الحالات سرقة الجوالات والحقائب النسائية ومضخات المياه وغيرها، حيث يستغل اللصوص انقطاع الكهرباء ليلاً للسرقة والهروب تحت جنح الظلام.

 

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مراراً بتكثيف الدوريات للقبض على اللصوص ومصادرة الدارجات التي تقاد بتهور وتسبب الإزعاج فقط.

 

ويعتمد الكثير من سكان مدينة حمص وريفها بشكل كبير على الدراجات النارية في التنقل والعمل، حيث أن ليتر البنزين الواحد يكفي للوصول مسافات طويلة، ما يخفف من عناء انتظار وتكلفة المواصلات.

 

يذكر أن مختلف أحياء المدينة تشهد اكتظاظ الشوارع بالدراجات النارية حتى وقت متأخر، وقيام عدد من سائقيها بازعاج السكان جراء الأصوات المرتفعة الصادرة عنها بعد قيامهم بفتح (الشكمانات).

 

ويقدم بعض سائقي الدراجات، لاسيما الشبان في أعمار صغيرة على فتح (الشكمانات) بقصد التباهي بصوت المحرك، وقيادتها بسرعة ضمن الشوارع المكتظة وأمام المدارس دون أي مراعاة لراحة وسلامة المواطنين.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى