العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على شخصين ينتحلان صفة أمنية ويقومان بالسلب والسرقة

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس، الثلاثاء، القبض على شخصين قاما بانتحال صفة أمنية لسلب المواطنين في عدة أماكن، وفق ما أوردته وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسميّة على “فيسبوك”.

وذكرت وزارة الداخلية أنّ “الأمن الجنائي في طرطوس أخبر عن وجود أشخاص مجهولين ينتحلون صفة أمنية ويقومون بسلب المواطنين، وذلك من عدة أماكن في طرطوس وخاصةً الطرق العامة خارج المدينة”.

وبيّن منشور الوزارة أنه “تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض على شخصين من أفراد هذه العصابة بعد التحري وإعداد الكمين لهما، وتوصلّت التحقيقات إلى اعترافهما بإقدامهما بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين على تشكيل عصابة تنتحل صفة أمنية وسلب المواطنين”.

واعترف المقبوض عليهما أنهم “استخدموا مركبة نوع “جيب” بعمليات السلب، وقاموا باعتراض أحد الأشخاص وهو يقود مركبته بالقرب من جسر الباسل على أوتستراد طرطوس وسلبه مبلغ ستين مليون ليرة سورية وجوال نوع “آيفون” وخاتم ذهبي عيار21″.

يذكر أنّ عدة حوادث سرقة وخطف حصلت من قبل أشخاص انتحلوا صفات أمنية، حيث أقدم عدة أشخاص، العام الماضي، على انتحال صفة دورية أمنية واختطاف صيدلي في أشرفية صحنايا ضمن ريف دمشق، مقابل دفع فدية مقدارها 180 مليون ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى