العناوين الرئيسيةمحليات

مدير حدائق دمشق: هناك 70 ألف شجرة في دمشق وسنُخضع عمال التقليم لدورات علمية للتعامل مع الأشجار

أفاد مدير الحدائق في محافظة دمشق، سومر فرفور لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أنه سيتم إخضاع عمال تقليم الأشجار لدورات علمية للتعامل مع الأشجار.

وتابع “فرفور” أن “موضوع تقليم الأشجار معقد، وفي دمشق 70 ألف شجرة أكثرها من الكينا التي تتساقط بسهولة بفعل الرياح، وهذا العدد بحاجة لحوالي 500 عامل لتقليمها”.

وأكمل “فرفور” أنه “خلال عملنا يصلنا طلبات بتقليم الأشجار من المواطنين لأسباب مختلفة، ومنذ سنوات لم يتم تقليم أشجار مدينة دمشق بشكل كامل، وعليه اتخذ مؤخراً قراراً بتقليم الاشجار للحفاظ عليها خصوصا القديمة منها”.

وأوضح “فرفور” أنه “بعد التقليم ظهرت بعض الملاحظات لدينا وتضررت بعض الأشجار، وعليه تم اتخاذ قرار اخضاع الكوادر لدورات من قبل أخصائيين بموضوع التقليم للتعامل مع كل أنواع الأشجار.

يذكر أنه بحسب صفحة المحافظة على “فيس بوك” عقد السبت الماضي، اجتماع عمل برئاسة محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، تقرر خلاله إيقاف جميع أعمال تقليم الأشجار في مدينة دمشق بشكل كامل لحين وضع أسس علمية وفنية للتقليم، وتدريب الكوادر الموكل إليها أعمال التقليم على الطريقة الصحيحة من قبل خبراء ومختصين، ووضع خطة مستقبلية لاستبدال الأشجار وتوحيدها في بعض الشوارع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى