العناوين الرئيسيةفلسطين

مصادر عسكرية”إسرائيلية”: “حزب الله” لم يستخدم سوى 7% من قدراته ونحن على أبواب حرب إقليمية

أكدت مصادر عسكرية صهيونية أن الوضع في المنطقة على أبواب حرب إقليمية وأن “حزب الله” لم يستخدم سوى 7% من قدراته.

وأفادت المصادر، لوسائل إعلام “إسرائيلية”، أن “الحزب في 2024 ليس ذاته في 2006، فحتى الآن لم يستخدم سوى 5-7% من قدراته، ولم يتم تفعيل سوى الوحدات المضادة للدبابات فقط”.

وتابعت المصادر أن “قوة رضوان التي يبلغ عددها أكثر من 2000 مقاتل لم تدخل المعركة حتى الٱن، والجزء الأكبر من الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان هي صواريخ غراد وقلة كانت صواريخ دقيقة بقصد إيصال رسائل”.

وختمت المصادر “صواريخ الحزب يمكن أن تصل إلى إيلات، كل شيء يمكن أن يتطور ويضعنا على أبواب حرب إقليمية عالمية ونحن لا نريدها”.

وارتفعت وتيرة الاستهدافات بين المقاومة اللبنانية من جهة وجيش الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة من جهة أُخرى، حيث زاد خلال الأسبوعين الأخيرين حجم التبادل الناري بين الحزب وجيش الكيان وبدأ الاستهداف يتجاوز الخطوط الحمراء.

يذكر أن لبنان تبلّغ من موفدين دوليين زاروه، بحسب وسائل إعلام، أن “إسرائيل” تريد فصل لبنان عن غزة، وهذا ما يُقلق الأميركيين وجعلهم يتحدثون مؤخراً عن نيات “إسرائيلية” بالهجوم على لبنان مع نهاية فصل الربيع أو مع بداية فصل الصيف، وسط تأكيدات من قيادات “حزب الله” أن هدوء جبهة لبنان مرتبط بانتهاء العداون على غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى