العناوين الرئيسيةتعليم

منحة أمريكية عن بعد لطلاب الثانوية السوريين

أعلنت أكاديمية “EducationUSA” عن منحة دراسية عن بعد إلى طلبة الثانوية السوريين، لعام 2024، عبر موقعها الرسمي، لتمويل المشاركة الافتراضية لما يصل إلى 20 طالباً من الطلاب السوريين في المدرسة الثانوية، في 4 جامعات أمريكية.

وسيقدم البرنامج كاملاً عبر الانترنت (عن بعد)، وينتهي التسجيل عليه في 15 آذار القادم، علماً أن الجامعات المشاركة هي: جامعة بوسطن، وسانت جونز، وويسكونسن ماديسون، وكولورادو يولدر، بحسب الأكاديمية.

وتُعدّ المنحة جزءاً من برنامج الإعداد الافتراضي “EducationUSA Connects”، لتجهيز طلاب المدارس الثانوية الدولية المهتمين بالدراسة في الولايات المتحدة، للمرحلة الجامعية.

ويقدم البرنامج، الذي تستضيفه مجموعة من الكليات والجامعات الأمريكية، “مهارات وخبرات تساعد الطلاب على تعزيز طلباتهم الجامعية والاستعداد للنجاح في المستقبل”.

ويعقد برنامج “EducationUSA Academy Connects”، في صيف عام 2024، على مدى أربعة أو خمسة أسابيع، من 18 حزيران حتى 21 آب، وتتراوح أوقات الدروس بين الساعة الثالثة ظهراً و 12 ليلاً بتوقيت سوريا.

وبحسب الأكاديمية، فإن التواريخ والأوقات غير مثبتة حالياً، وسيتم تأكيد معلومات البرنامج بما في ذلك الجامعة المضيفة، عند الاختيار النهائي للمرشحين.

وتضع أكاديمية “EducationUSA Connects”، شروطاً لتسجيل الطلبة السوريين للمنحة، وهي: أن يكون الطالب سورياً، ويتراوح عمره بين 15 و17 عاماً، ويشترط أن يكون مقيماً خارج الولايات المتحدة، ولا يحمل جنسية مزدوجة (الجنسية السورية والأمريكية).

كما يشترط أن يجيد اللغة الانكليزية بمستوى جيد على الأقل، ومهتم بالتقدم إلى برنامج البكالوريوس في إحدى الكليات أو الجامعات الأمريكية، إضافةً إلى التفرغ الكامل لإتمام البرنامج.

وأكاديمية “EducationUSA“، هي برنامج جامعي صيفي، ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية بتمويل من الحكومة الأمريكية، وتضم أكثر من 400 مركزاً استشارياً، في أكثر من 180 دولة حول العالم.

وتستضيف المنح المقدمة من الأكاديمية، 9 كليات وجامعات أمريكية، متوزعة على عدة ولايات، وتعد وظيفتها الأساسية، تزويد الطلاب الدوليين المحتملين بمعلومات دقيقة وحديثة وشاملة حول التعليم العالي في الولايات المتحدة، إذ تقدم محتوى تحضيرياً متخصصاً، وورش عمل للكتابة، وزيارات للحرم الجامعي، وأنشطة ثقافية.

ويقدم المحتوى التحضيري عادة حضورياً، ليكتسب الطلاب وجهة نظر مطلعة على التعليم العالي في الولايات المتحدة، بينما يحصلون على فرصة تجربة الحياة داخل الحرم الجامعي، إلا أن منحة 2024 ستتم افتراضياً وشخصياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى