العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتحذيرات من الصقيع على المرتفعات

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو ليلاً بارداً بشكلٍ عام، كما يحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي يوم الأربعاء، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من الجزيرة.

ويحذر ليلاً من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

إلى ذلك، شهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في حمص 35 مم في العريضة، تلكلخ 33 مم، وفي الرقة 29 مم بتل أبيض ،و الحسكة 25 مم في أم مدفع وفق ما ذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى