العناوين الرئيسية

الأرصاد: استمرار تأثير المنخفض الجوي وتحذيرات من السيول في المناطق الساحلية

يستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد، حيث توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، وتكون الهطولات غزيرةً نسبياً ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ، ويحذر خلال ساعات الليل والصباح الباكر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة والجبلية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 45 كم/ سا على المنطقة الجنوبية والساحلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وتكون الهطولات غزيرةً ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

كما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل، ويحذر خلال ساعات الليل والصباح الباكر من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خاصة المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وجنوبية غربية في باقي المناطق خفيفة الى معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا على المنطقة الجنوبية والساحلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وكان رئيس مركز “الباسل” للأرصاد الجوية باللاذقية، “ماهر حسن”، قال لتلفزيون الخبر، أن الوضع الجوي مستمر بفعاليّة جيدة وأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية الشديدة وزخات البرد حتى ظهر الاثنين، ومن ثم يضعف تدريجياً لينحسر المنخفض صباح الثلاثاء.

وشهدت معظم المحافظات السورية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في محافظة اللاذقية في بوقا 115 مم، مدينة اللاذقية 81 مم، بشلاما 72 مم، ومطار الباسل 70 مم، علماً أن التحذيرات من السيول وتدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء الهطل مستمرة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى