العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس مركز الأرصاد الجوية باللاذقية يدعو المحافظة للبقاء على أتم الجاهزية

دعا رئيس مركز “الباسل” للأرصاد الجوية باللاذقية، “ماهر حسن”، الجهات المعنية في محافظة اللاذقية للبقاء على أتم الجاهزية، محذراً من السيول والعواصف الرعدية الشديدة، مبيناً، أن ما حصل فجر السبت مستمر، ومن المتوقع أن نشهده مجدداً حتى الثلاثاء القادم، بحسب ما أفاد به لتلفزيون الخبر.

وأضاف “حسن”، أنه “من المتوقع أن يستمر الطقس غائماً ماطراً مصحوباً بالعواصف الرعدية الشديدة وزخات من البَرَد حتى يوم الثلاثاء القادم، تتخلله انقشاعات جزئية مؤقتة”.

وحذّر مدير مركز الأرصاد الجوية باللاذقية “من السيول وخاصةً في المناطق المنحدرة، إضافةً إلى العواصف الرعدية الشديدة”.

وتابع “حسن”، أن “هطولات مطرية غزيرة شهدتها اللاذقية خلال الساعات القليلة الماضية، وفي المدينة تحديداً سجّل 130 مم في بوقا، و 68 مم في الأزهري الأمر الذي نتج عنه سيول وغمر عدد كبير من منازل المواطنين بالمياه”.

وأوضح “حسن”، أن “هطولات الموسم في القرداحة بلغت حتى تاريخه 1205 مم يقابلها العام الماضي 523 مم فقط، وفي صلنفة 1145 مم حتى تاريخه مقابل 502 مم العام الماضي”، مشيراً إلى الهطولات المطرية الوفيرة والتي تجاوزت المعدلات السنوية لهذا الموسم في عموم مناطق المحافظة ريفاً ومدينة.

الجدير ذكره أن عدداً كبيراً من منازل المواطنين غرقت بالمياه في أحياء عدة باللاذقية كالزراعة، حي البعث، ساحة حلوم، وقسم شرطة الشاطئ الأزرق، جرّاء العاصفة المطرية التي شهدتها المحافظة، فجر السبت، وما لحق بها من اختناقات، الأمر الذي استدعى تدخل قوات الدفاع المدني لشفط المياه عبر مضخات آلياتها.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى