العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في ريف حمص الغربي دون مياه الشرب منذ 20 يوما ً

اشتكى عدد من أهالي قرية عناز بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر من عدم وصول مياه الشرب إلى منازلهم منذ 20 يوماً.

 

وقال أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر إن: “المياه قطعت منذ ثلاثة أسابيع بشكل كامل دون أي توضيح من الجهات المعنية حول الأسباب ومدة عودة الضخ”.

 

وأضاف آخر أنه: “بعد التوجه مراراً إلى المعنيين في المنطقة أجابوا بأن السبب يعود للتقنين الكهربائي وقلة كميات المازوت اللازمة لعمل المحركات”.

 

وأكمل أحد سكان القربة لتلفزيون الخبر أن: “هذا للواقع أرغمنا على شراء المياه من الصهاريج بتكلفة عالية تصل إلى 50 ألف ليرة لكل 5 براميل، وهو ما أرهق كاهلنا في ظل الوضع الاقتصادي الراهن”.

 

من جهته، بين مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب في حمص، المهندس دحام السعيد، لتلفزيون الخبر أن: “مياه الشرب تأخرت بالوصول خلال الفترة الماضية بسبب نقص كميات المازوت المتوفرة بالإضافة إلى التقنين الكهربائي الراهن”.

 

يشار أن أصحاب صهاريج مياه الشرب تملأ خزاناتها من مصادر مائية مجهولة المصدر، وتتقاضى حالياً 50 ألف ليرة لكل خزان سعة 5 براميل، وهو ما يعد عبئاً مالياً كبيراً على المواطنين.

 

يذكر أن مشكلة نقص مياه الشرب في محافظة حمص عموماً تتأثر بساعات الكهرباء القليلة مع الإعتماد عليها لضخها إلى الأحياء والقرى، حيث طالب السكان مراراً بضرورة التنسيق بين شركة كهرباء حمص والمؤسسة العامة لمياه الشرب لتأمين وصولها إلى الأحياء.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر -حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى