العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو ماطر مصحوب بالعواصف الرعدية وثلوج على المرتفعات

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية وحبّات البرد أحياناً خاصةً المناطق الساحلية والشمالية والشرقية والجزيرة.

ويحذر من تشكل السيول في تلك المناطق، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز 60 كم/سا على المناطق الشرقية والجزيرة مثيرة للغبار، وغربية إلى جنوبية غربية على باقي المناطق، معتدلة السرعة مع هبّات نشطة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً وتبقى الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق مختلفة خاصة في ساعات بعد الظهر والمساء، وتكون الهطولات مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها، ويحذر ليلاً من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الجبلية وأغلب المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة، وجنوبية غربية على باقي المناطق، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى